صفقة أبل الجديدة

في صفقة يبدو انها تمهيد للإنفصال عن جوجل فيما يخص تقنيات الخرائط ، استحوذت أبل على شركة C3 المتخصصة في تكنولوجيا تصميم الخرائط ثلاثية الأبعاد ، في محاولة على مايبدو ، ووفق توقعات المراقبين التقنيين ، للحد من سيطرة جوجل الجزئية على سوق الخرائط من خلال برنامجها الأشهر والأكثر إنتشاراً ، خرائط جوجل (Google Maps) ، والتي ترتبط أبل بالفعل بعقد شركة معها ، غير معروف القيمة أو المدة .

الصفقة التي بدأت أخبارها تنتشر في أكثر من موقع تتميز بغموض شديد حول  قيمتها المالية  ، والسبب هو إنتشار رقمين لها ، بعيدان تماماً عن بعضهما البعض ، حيث يؤكد البعض انها لن تتجاوز 240 مليون دولار ، بينما ذهب الأخر لرفع هذا الرقم الى أربعة أضعاف لتصل الى رقم المليار دولار .

ووفق تأكيدات موقع  9tomac، فقد انضم بالفعل ثلاثة من كبار الموظفين في C3 الى فريق عمل أبل ، وهم بالمناصب : الرئيس التفيذي ، والمدير المالي ، ومدير المنتجات .

 

وبإتمام هذه الصفقة ، تكون الثالثة لشركة أبل منذ العام 2009 ، لشركات رسم الخرائط ، والثانية خلال عام واحد في الاستحواذ على شركات تصنيع خرائط ثلاثية الأبعاد ، بعد أن إستحوذت أبل بالفعل العام الماضي على شركة Poly9

كيف باعتقادك سيبدو مستقبل أنظمة ios مع تقنية الخرائط ثلاثية الأبعاد التي تنوي أبل انتهاجها ؟


اترك تعليقاً