إختفاء متصفح جوجل كروم من بعض الأجهزة

 

 

واقعة طريفة و مدهشة في نفس الوقت حدثت اليوم ، فقد أبلغ عدد كبير من مستخدمي أداة مكافحة الفايروسات Microsoft Security Essentials التابعة لمؤسسة مايكروسوفت  ، عن إختفاء متصفح جوجل كروم من أجهزتهم بسبب التول الخاص بمايكروسوفت ، حيث انه يعتبر ملف chrome.exe تروجان خطير يجب ازالته فوراً .

بدأ الموضوع بشكوى قدمها أحد مستخدمي البرنامجين في منتدى دعم جوجل ، وقال فيها أن مايكروسوفت من خلال أداة مانع الفايروسات قد حذفت متصفح الكروم واعتبرته تروجان خطير ، وانه أعاد تنصيب متصفح الكروم مرة أخرى ، ولم تتغير النتائج .

وبدأ الكثير من المستخدمين في التفاعل مع الموضوع ، والتأكيد عليه ، مما استرعى رد فوري من أحد موظفي جوجل أكد فيه أن مايكروسوفت قد أدرجت ملف تنصيب جوجل كروم بالخطأ في ملف الفايروسات بعد أخر تحديث تم لأداة مايكروسوفت .

وجاء رد الفعل سريعاً من مايكروسوفت ، حيث أصدرت تحديث مباشر  لبرنامج الفايروسات لتصحيح الخطأ وأشارت بخط واضح في أعلى الصفحة الى هذا التضارب الذي حدث على صفحات موقعها ، وطلبت من مستخدمي أداة الفايروسات الخاصة بهم التحديث اليدوي للبرنامج ، مع إعادة تثبيت برنامج متصفح جوجل كروم مجدداً لحل المشكلة ، كما أعلنت أن زهاء 3000 مستخدم قد تأثر بهذا الخطأ .


اترك تعليقاً