تخطى إلى المحتوى

مواجهة البشر لكائنات فضائية خلال 20 عاماً

علماء روس يتوقعون مواجهة البشر لكائنات فضائية خلال 20 عاماً

كشف عالم فلك روسى عن أن العلماء فى بلاده يتوقعون أن يتواجه البشر خلال العقدين القادمين مع حضارات غريبة من كواكب أخرى.وقال العالم أندريه فينكلستين، مدير معهد العلوم التطبيقية التابع

 

للأكاديمية الروسية للعلوم، فى تصريحات نقلتها صحيفة “الجارديان” البريطانية إن نشأة الحياة أمر حتمى مثله مثل تكوين الذرات.. فالحياة موجودة على الكواكب الأخرى وسوف نكتشفها فى غضون 20 عاما”.

وخلال حديث فى منتدى دولى مخصص للبحث عن الحياة خارج كوكب الأرض، قال فنكليتسن إن 10% من الكواكب المعروفة تدور حول شموس فى مجرة، تشبه الأرض. وإذا تم العثور على المياه هناك، فيمكن أن تكون فيها حياة، مضيفاً أن الكائانات الأخرى ستشبه على الأرجح البشر، وتكون لها يدان وذراعان ورأس، ربما يكون لون بشرتهم مختلفا لكن هذا الأمر موجود حتى بين البشر.

ويدير المعهد الذى يترأسه فينكليستين برنامجاً تم إطلاقه فى ستينيات القرن الماضى فى قمة الحرب الباردة، والسباق نحو الفضاء لمراقبة وإرسال إشارات لاسلكية إلى الفضاء الخارجى.

وأكد العالم الروسى على أنهم أمضوا الوقت كله يبحثون عن حضارات خارج كوكب الأرض، وكانوا ينتظرون فى الأساس رسائل من الفضاء وليس العكس.


اترك تعليقاً