تخطى إلى المحتوى

مستخدمي الفيس بوك فى تراجع

7 ملايين مستخدم يتخلون عن “الفيسبوك”

يواجه موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” أزمة ما في القارة الأمريكية الشمالية، بعد أن تخلى عنه عدة ملايين من المستخدمين في الولايات المتحدة وكندا خلال الشهر الماضي، فيما يتواصل نمو “الفيسبوك” بصورة كبيرة ليهيمن على عالم الإعلام الاجتماعي، وهو يقترب من 700 مليون مستخدم

إذ وفقاً لبيانات من موقع “إنسايد فيسبوك”

التي نشرتها شبكة “سي إن إن” زاد عدد الذين تخلو عن صفحاتهم في الموقع خلال شهر مايو الماضي على سبعة ملايين مستخدم، وتوقفوا عن كونهم مستخدمين نشيطين، على أن الوضع في المكسيك سار باتجاه معاكس بعد أن انضم للموقع قرابة مليون مستخدم.

ومع ذلك فإن التباطؤ الذي يشهده الموقع في أمريكا الشمالية يثير تساؤلات حول ما إذا وصل الموقع إلى كل المستخدمين الذين يمكنه أن يصلهم في تلك القارة.

ويعتبر التراجع في الشهر الماضي أول مرة تشهد فيها الولايات المتحدة خسارة للمستخدمين النشطين على موقع الفيسبوك منذ عام كامل، بحسب موقع “إنسايد فيسبوك”، وهو مدونة ترصد الحركة على الموقع، بينما شهدت كندا فترات زيادة وتراجع خلال العام نفسه.

وكان عدد مستخدمي فيسبوك قد وصل في يونيو الحالي إلى 687 مليون مستخدم، غير أن معدلات النمو أخذت تتباطأ مؤخرا، حيث انضم للموقع في مايو الماضي 11.8 مليون مستخدم، بينما كان الرقم في إبريل الماضي 13.9 مليون مستخدم، ونحو 20 مليون مستخدم في كل شهر من الشهور الثلاثة الأول.


اترك تعليقاً