تخطى إلى المحتوى

صور لعجائب الطبيعة الجيولوجية

1. قوس قزح نهر كولومبيا

كانيو  هو نهر كولومبيا الواقعة في دي لا ماكارينا،. ويطلق عادة على نهر من خمسة ألوان أو حتى نهر الأكثر جمالا في العالم بسبب الطحالب تنتج الألوان مثل الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق في الجزء السفلي من النهر مما يعطيها مظهر فريد.

تلال الشيكولاته الفلبين

تلال الشوكولاته هي تشكيل جيولوجي غير عادي في بوهول، الفلبين. وفقا لأحدث مسح دقيق القيام به ، وهناك 1776 تلال تمتد على مساحة تزيد على 50 كيلومترا مربعا (20 ميل مربع). يتم تغطيتها في العشب الأخضر الذي يتحول براون خلال موسم الجفاف، ومن هنا جاءت تسميته.

3. كهف الكريستال بالمكسيك

من أكبر طبيعة هياكل الكريستال في العالم. المنجم ساخن  لذلك يمكن أن يقتل الشخص الذي يمضي وقتا طويلا في داخله.

4. الشيطان تاون ، صربيا

بلدة الشيطان هى واحدة من المرشحين جدية لعجائب الدنيا 7 الجديدة ! في العالم هى ظاهرة نادرا اما شكل الطين  فبمرور الوقت، يتغير باستمرار شكله قطع الأشجار والنمو من جديد.

ترتبط مع هذه الظاهرة لكثير من الناس والأساطير الأكثر شهرة هي “عرس المتحجرة” التي  حولته الألهة إلى حجر لأنهم حاولوا الزواج  بين  شقيق وشقيقة. ووفقا لهذه الأسطورة، ويسمى هذا الشعب محلة  فاروس “بلدة الشيطان”

5. Semuc Champey وغواتيمالا

وتقع في ألتا فيراباز، في بلدان أمريكا الوسطى في غواتيمالا، انها عبارة عن تجميع للبحيرات


6_ جزيرة فلوريس، وإندونيسيا

الوطنية بارك في جزيرة فلوريس في اندونيسيا مقاطعة NTT، وميزات البحيرة فوهة 3 الوان  التي غالبا ما يتغير لونها إلى حد ما. في ذلك الوقت من إستقلال البلاد (1945)، كانت البحيرات الثلاث الأبيض والأحمر والأزرق في اللون.

الآن، فهي الأسود والبني والأخضر. يتم فصل البحيرات منحدر حاد ورقيقة جدا من الصخور التي هي غنية بالمعادن، وحديقة وطنية كاملة للتنوع البيولوجي الغريبة التي تقع في محيط الغابات المطيرة الطبيعي جدا.

7. سالار دي أويوني  بوليفيا

وسالار هي واحدة من الصور المميزة في بوليفيا، صحراء الملح ضخمة في منتصف ألتيبلانو. وهى  رحبة ، صحراء مسطحة تقريبا أن يعكس أشعة الشمس بطريقة مثل لخلق تأثير المرآة مع السماء. هناك العديد من البحيرات في الصحراء مع ألوان غريبة من الرواسب المعدنية في المنطقة.حوالي 40،000 سنة مضت ، كانت المنطقة جزءا من ، بحيرة عملاقة ما قبل التاريخ.

وهونان، الصين

منطقة هونان مليء بالمناظر الطبيعية الخلابة والرائعة  هي واحدة من أكبر مناطق الجذب الخاصة بهم. يرصد هذا عجب الجيولوجية تتكون من الحجر الجيري أكثر من 3000. هناك بعض المناظر الطبيعية الخلابة والشلالات والكهوف في آسيا أكبر من الحجر الجيري

9. غابة الحجر،الصين

وشيلين (الصينية للغابات الحجر) هو مثال مثير للإعجاب من التضاريس الكارستية. مصنوعة من الحجر الجيري صخورها وتتشكل عن طريق المياه الراشحة سطح الارض وتآكل بعيدا كل شيء ما عدا الأعمدة. ومن المعروف أنه منذ عهد اسرة مينغ كما تساءل “الأولى في العالم.

10. بئر مسحور —  ديامانتينا الحديقة الوطنية ، البرازيل

يقع  في حديقة  ديامانتينا الوطنية في ولاية باهيا، وحوالي 400 كيلومترا من سلفادور الداخلية، عاصمة ولاية باهيا. هذه المجموعة العملاقة الغارقة هي 120 قدم عميق وشفاف الماء حتى الصخور وجذوع الأشجار القديمة مرئية على الجزء السفلي.

عندما تكون الشمس هي بالضبط، وعلى ضوء يأتي من خلال شق ويخلق انعكاس على الماء الزرقاء. وتسيطر جدا للوصول إلى هذه البركة لحماية البيئة من نظامها الإيكولوجي نادرة ودقيقة

11. Danxia اراض، والصين

ويمكن ملاحظة هذه الظاهرة الفريدة الجيولوجية ، والمعروفة باسم ‘اراض Danxia’ ، في أماكن عدة في الصين. يقع هذا المثال في تشانغيه، مقاطعة قانسو. Danxia، التي تعني “السحابة الوردية”، هو شكل الأرض خاصة تشكلت من الحجر الرملي المحمر التي تآكلت مع مرور الزمن إلى سلسلة من الجبال تحيط بها المنحدرات رشيق والعديد من التكوينات الصخرية غير العادية.

12. وادي القمر، والأرجنتين

هذا يعني “المكان الذي وضع القمر” هو واد ناء في الأرجنتين. رصع مع التكوينات الجيولوجية التي خلفتها التعرية بسبب الرياح، مدهشة الحجارة والصخور التي تقف يتم تقريبها حتى تبدو مثل الرخام هائلة. وادي مرة واحدة في أرض خصبة الآن الجافة ويحتوي على الكثير من النباتات وحفريات الحيوانات التي تأتي من علماء الحفريات في جميع أنحاء العالم لدراستها.

13. الصخور كاشا خيمة  في نيو مكسيكو، الولايات المتحدة

14. السخان يطير في صحراء نيفادا، الولايات المتحدة

هذه تبدو كما لو أنها أخذت على كوكب آخر ، أو على الأقل على مجموعة من فيلم الخيال العلمي الجديد ومكلفة للغاية بعد هذه الصور هي من السخان يطير فيها الكثير جدا من كوكب الأرض (ولاية نيفادا الأميركية ، وعلى وجه الدقة). يمكن العثور على نبع ماء حار في وادي بالقرب من Hualapai غيرلاخ. انها ظاهرة قليلا ينظر إليها على أنها الأرض التي كان يجلس خاصة.


15. أبراج إريبس   جبل جليد  القارة القطبية الجنوبية

طن متري. إريبس هي واحدة من أكبر البراكين النشطة على الأرض. أن تصل إلى ما يقرب من 4 كم فوق مستوى سطح البحر ، وتشتهر في الأوساط البركانية لبحيرتها الحمم البركانية النشطة باستمرار، وهو يقع في الحفرة القمة.

وتبخير الغاز الساخن البركانية من إريبس يفعل أكثر من الوقود للبحيرة من الحمم البركانية. خلقت الغازات الساخنة من خلال السفر حتى الشقوق والكسور في الصخور البركانية المحيطة قمة إريبس نظام معقد من الكهوف الجليدية في جميع أنحاء الجبل.

16. باموكال (تركيا)

في التركية تعني حرفيا اسم قلعة القطن ومن السهل ان نرى لماذا أطلق عليه هذا الاسم. بعد هذه الأعجوبة الجيولوجية هو أيضا موقع لمدينة قديمة من hierapolis وعلى مدى قرون لهما على ما يبدو تأتي معا ، واندمجت في واحدة تقريبا. في الحقيقة لقد أصبحت بعض المقابر القديمة في مقبرة المدينة جزءا من المناظر الطبيعية.

الموقع نفسه هو سلسلة من الينابيع الساخنة. وهنا travertines لها مظهر متحدة المركز وبيضاء تقريبا مجرد اعطاء المجال مظهر مادي. الينابيع الساخنة تترسب كربونات الكالسيوم في أفواههم وتنتج ما يقرب من الهياكل العضوية غريبة المظهر.


اترك تعليقاً