تخطى إلى المحتوى

تخلص من غير الأصدقاء على الفيس بوك

خاصية جديدة على “فيس بوك” لمتابعة غير الأصدقاء

 

 

أطلقت فيس بوك ميزة جديدة على شبكتها الاجتماعية تتزامن مع التحديثات الكبيرة التى تقوم بها فى الفترة الأخيرة، تتيح لمستخدميها متابعة بعضهم والاطلاع على التحديثات العامة لمن يرغبون فى متابعتهم دون أن يصبحوا أصدقاء، مثلما الحال فى خاصية المتابعة على تويتر، من خلال زر جديد يسمى “الاشتراك”.

بعد هذا التحديث الذى دخل به فيس بوك فى منافسة قوية مع تويتر وميزتها فى المتابعة، وتحديث قوائم الأصدقاء الذى ينافس جوجل، فى خاصية الدوائر جعل موقع “all things D”، يؤكد أن فيس بوك بدأت الحرب بشراسة.

 

وكانت فيس بوك قد قدمت تحديثا فى وقت سابق يسمح للمستخدم عند كتابة أى تحديث أن تختار كونه عاما أو خاصا، وبهذه الخاصية حينما يقوم شخص بالاشتراك معك فيصله تحديثاتك التى اخترت أن تكون عامة، كما يمكنه التعليق عليها إذا سمحت بذلك.

وشرح مدير المنتجات فى فيس بوك ناومى جليت ملخصا عن منتجهم الجديد للموقع قائلا “المستخدمون يمكنهم اختيار وضع زر الاشتراك على صفحاتهم، وبمجرد وضعه سيتمكن أى شخص من الاشتراك معهم والاختيار بين ثلاث إمكانيات، الحصول على كل التحديثات، أو الحصول على معظم التحديثات، أو الحصول على التحديثات العامة فقط”.

وأكد جليت أن الاشتراك نفسه سيكون متاحا للعامة، وشدد مدير المنتجات فى فيس بوك على أن الزر سيقدم فقط سهولة وصول الناس إلى المحتوى الذى كانوا يستطيعون الوصول له بالفعل عند زيارة الملف الشخصى لمن يريدون متابعته.

وفى سؤال عن الفرق بين زر الاشتراك وزر المتابعة فى تويتر أجاب “أعتقد أن زر الاشتراك يملك العديد من الخيارات والمميزات، وخصوصا الحصول على التحديثات التى تريدها تحديدا عبر آخر الأخبار على صفحتك الرئيسية”.

وستتمكن هذه الميزة من مواجهة العديد من مشكلات فيس بوك مثل العدد المحدود للأصدقاء بخمسة آلاف فقط، والذى كان يدعوا العديد من المشاهير والشخصيات العامة الاتجاه إلى الصفحات العامة التى يقوم المعجبون بالاشتراك فيها لمتابعة نجومهم، أما الآن فخاصية المشاركة تغلبت على هذا العيب فلا يوجد عدد للأشخاص الذين يمكن أن يشتركوا معك.

ولعل أكثر ما يميز زر الاشتراك من فيس بوك هو أنه سيجعل الحساب الشخصى يجمع بين الخصوصية ومشاركة الأصدقاء فقط، بالإضافة إلى كونه عاما ما يسمح بمشاركة الأفكار العامة، ويسمح للمشاهير بإدارة حسابهم وإبقاء محبيهم على إطلاع دائم بما يريدون أن ينشروه عبر صفحاتهم الخاصة، ولكن فيس بوك أكدوا أيضا أن خاصيتهم الجديدة لن تكون متاحة للشركات والعلامات التجارية فهى ميزة للأشخاص فقط.


اترك تعليقاً