مجموعة نبيل البريدية

ترفيهية تعليمية إجتماعية

خاصية جديدة على “فيس بوك” لمتابعة غير الأصدقاء

 

 

أطلقت فيس بوك ميزة جديدة على شبكتها الاجتماعية تتزامن مع التحديثات الكبيرة التى تقوم بها فى الفترة الأخيرة، تتيح لمستخدميها متابعة بعضهم والاطلاع على التحديثات العامة لمن يرغبون فى متابعتهم دون أن يصبحوا أصدقاء، مثلما الحال فى خاصية المتابعة على تويتر، من خلال زر جديد يسمى “الاشتراك”.

بعد هذا التحديث الذى دخل به فيس بوك فى منافسة قوية مع تويتر وميزتها فى المتابعة، وتحديث قوائم الأصدقاء الذى ينافس جوجل، فى خاصية الدوائر جعل موقع “all things D”، يؤكد أن فيس بوك بدأت الحرب بشراسة.

 

وكانت فيس بوك قد قدمت تحديثا فى وقت سابق يسمح للمستخدم عند كتابة أى تحديث أن تختار كونه عاما أو خاصا، وبهذه الخاصية حينما يقوم شخص بالاشتراك معك فيصله تحديثاتك التى اخترت أن تكون عامة، كما يمكنه التعليق عليها إذا سمحت بذلك.

وشرح مدير المنتجات فى فيس بوك ناومى جليت ملخصا عن منتجهم الجديد للموقع قائلا “المستخدمون يمكنهم اختيار وضع زر الاشتراك على صفحاتهم، وبمجرد وضعه سيتمكن أى شخص من الاشتراك معهم والاختيار بين ثلاث إمكانيات، الحصول على كل التحديثات، أو الحصول على معظم التحديثات، أو الحصول على التحديثات العامة فقط”.

وأكد جليت أن الاشتراك نفسه سيكون متاحا للعامة، وشدد مدير المنتجات فى فيس بوك على أن الزر سيقدم فقط سهولة وصول الناس إلى المحتوى الذى كانوا يستطيعون الوصول له بالفعل عند زيارة الملف الشخصى لمن يريدون متابعته.

وفى سؤال عن الفرق بين زر الاشتراك وزر المتابعة فى تويتر أجاب “أعتقد أن زر الاشتراك يملك العديد من الخيارات والمميزات، وخصوصا الحصول على التحديثات التى تريدها تحديدا عبر آخر الأخبار على صفحتك الرئيسية”.

وستتمكن هذه الميزة من مواجهة العديد من مشكلات فيس بوك مثل العدد المحدود للأصدقاء بخمسة آلاف فقط، والذى كان يدعوا العديد من المشاهير والشخصيات العامة الاتجاه إلى الصفحات العامة التى يقوم المعجبون بالاشتراك فيها لمتابعة نجومهم، أما الآن فخاصية المشاركة تغلبت على هذا العيب فلا يوجد عدد للأشخاص الذين يمكن أن يشتركوا معك.

ولعل أكثر ما يميز زر الاشتراك من فيس بوك هو أنه سيجعل الحساب الشخصى يجمع بين الخصوصية ومشاركة الأصدقاء فقط، بالإضافة إلى كونه عاما ما يسمح بمشاركة الأفكار العامة، ويسمح للمشاهير بإدارة حسابهم وإبقاء محبيهم على إطلاع دائم بما يريدون أن ينشروه عبر صفحاتهم الخاصة، ولكن فيس بوك أكدوا أيضا أن خاصيتهم الجديدة لن تكون متاحة للشركات والعلامات التجارية فهى ميزة للأشخاص فقط.

التصنيفات: أخبار, تقنية

اترك تعليقاً

يجب أن تكون مسجل لتتمكن من اضافة تعليق .

التدوينات المميزة

lyonroses

مهرجان الأنوار فى مدينة ليون بفرنسا

فى 6 ديسمبر من كل عام  يقام مهرجان الأنوار فى مدينة ليون بفرنسا , يقوم ...

AndreErmolaevAerialIceland8

لقطات مذهلة من الأنهار البركانية في أيسلندا

قام المصور الروسي أندريه بالتقاط مجموعة جديدة من الصور للأنهار البركانية في أيسلندا, " أيسلندا ...

LiviaMarin01

ذوبان الأواني المنزلية المزخرفة

قام الفنان يفيا مارين بعمل منحوتات من نوع جديد وغريب, عبارة عن أواني منزلية مزخرفة مسكوبة ...

الأكثر قراءة

250x250_uploads,2015,12,03,56608c886b736

اليابان تطرح أول هاتف ذكي في العالم

شركة الاتصالات اليابانية "كي دي دي آي" KDDI  تطرح الأسبوع ...

tool-1

أهم 8 أجهزة ذكية لم يعرفها أحد حتى ال

دائما التكنولوجيا لن تتوقف وتتنج لنا كل يوم جديد ,اليكم ...

منزل من الأشجار وسط الطبيعة

منزل من الأشجار وسط الطبيعة

قام جاي هيويت تريسي وسط الطبيعة الخلابة ,ببناء منزله ...

songsweetsong4

أشكال متنوعة من الوجبات الغذائية

أفكار وأشكال رائعة من الوجبات الغذائية ,تقدم بطرق مختلفة ومهارة ...

stall9

منحونات 3d من القماش والمواد الطبيعي

من أحدث مجموعات النحت للفنانين ستيفن Stum وجايسون هولمان, والتى تعرف ...

الرعاه