تخطى إلى المحتوى

الآن يمكن استخدام بريد الجيميل وخدمة تقويم ووثائق قوقل من دون اتصال بالإنترنت

 

 

 

كثير منا يستخدم بريد الجيميل لإنهاء أعماله وكذلك خدمة وثائق قوقل أو قوقل دوكس، ولكن في بعض الأحيان نفقد الاتصال بالأنترنت ولا نتمكن من إنهاء أعمالنا ، ولحل هذه المشكلة أطلقت قوقل قبل يومين تطبيقًا لبريد الجيميل يعمل مع متصفح الكروم يتيح إمكانية استخدام بريد الجيميل من دون الاتصال بالإنترنت؛ فالتطبيق أو الإضافة تقوم بالعمل مع البريد بشكل متزامن مع الجيميل وفي حال فقدان الاتصال يمكن للمستخدم من إرسال البريد و البحث فيه و قراءته من دون اتصال. وعند عودة الاتصال يتم عمل المزامنة من جديد لتنفيذ كل الأشياء التي قمت بها عندما كان الاتصال غير متوفرًا.

 

 

هذه الإضافة مهمة أيضا لمستخدمي أجهزة الكروم بوك فكما نعلم بأن نظام التشغيل الكروم يحتاج للاتصال بالأنترنت ووجود مثل هذه الإضافة تسمح باستخدام البريد من دون اتصال ، التطبيق أو الإضافة تعمل بتقنية HTML5 و لها واجهة مشابهة لتطبيق الجيميل على الأجهزة اللوحية.

ويمكن تحميل الإضافة من متجر تطبيقات الويب الخاصة بالكروم من هنا ، أما بخصوص تقويم قوقل و وثائق قوقل يتم تفعيل إمكانية استخدامها من دون اتصال من خلال الذهاب إلى زر الاعدادات الموجود في أعلى الزاوية اليمنى ومن ثم اختيار الدخول من دون اتصال.

 


اترك تعليقاً