مجموعة نبيل البريدية

ترفيهية تعليمية إجتماعية

“شارب” تستعد لإطلاق هاتفين بشاشة عرض ثلاثية الأبعاد

 

تستعد شركة “شارب” اليابانية الرائدة في الصناعات الإلكترونية، ومقرها طوكيو، لإطلاق إصدارين جديدين من الهواتف الذكية أطلقت عليهما بالتوالي “Aquos 102SH”، و”Aquos 104SH”. كلاهما مزودان بشاشة عرض ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى ارتداء نظارة.ويأتي الهاتف الأول بشاشة عرض عالية الدقة

من الكريستال السائل تعمل باللمس، قياسها 4.5 بوصة، وبدرجة وضوح (1280 x 720) بيكسل، وتبلغ عدد أو كثافة البيكسلات فيها ppi329، (أي بيكسل لكل بوصة)، أي أكثر قليلا مما يحتويه هاتف “الآي فون 4″ من عدد البيكسلات البالغة (326 ppi)، ويعمل بنظام التشغيل من جوجل “أندرويد 2.3″ المعروف باسم “خبز الزنجبيل”، ومزود بمعالج ثنائي OMAP 4430، بسعة واحد غيغابايت، والمقدم من قبل شركة “Texas Instruments” الأمريكية، أكبر منتج لمعالجات الإشارات الرقمية، وبذاكرة عشوائية واحد غيغابايت، وذاكرة داخلية سعتها 2.2 غيغابايت، إضافة إلى بطاقة خارجية.ويتميز الجهاز باحتوائه على كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، قادرة على تسجيل فيديو بدرجة وضوح عالية الجودة “HD” بدقة 1080 بيكسل، فضلاً عن تصميم الهيكل الخارجي للهاتف المزود بطبقة حماية واقية للتصدي للماء والغبار، وضعت وفقا لمعايير الحماية (IPX5/IPX7)، ومزودة بمستشعر “CMOS”

ويدعم الهاتف تقنية “DLNA” أو “شبكة الحياة الرقمية”، وهي اختصار لـ”Digital Living Network Alliance”، (وهي تقنية تسمح بتبادل وتشغيل ملفات الوسائط لاسلكيا بين أجهزة الحواسب والكاميرات والهواتف النقالة ومكبرات الصوت اللاسلكية)، كما يتمتع بدعمه لموالف التليفزيون الرقمي، وإمكانية التسجيل، بحيث يمكن توافقها لاحقا مع شاشات شارب “إل سي دي” بواسطة “DLNA”.

كما يدعم كل من تقنية البلوتوث 3.0، و كذلك “Wi-Fi b/g/n”، ونظام تحديد المواقع “جي بي إس”، والاتصال عن طريق الأشعة تحت الحمراء، وبطاقة “NFC”. ويأتي الجهاز مزودا بعدة منافذ خاصة بكل من بطاقة “microSDHC”، و “W-CDMA”، وأيضا “GSM”.

ويبلغ وزن الهاتف المحمول 137 غراما، وقياساته (128 x 65 x 9.7) مم. ويتوفر الجهاز بثلاث ألوان.

أما هاتف “Aquos 104SH”، يعد أول هاتف في العالم أعلن رسميا أنه يعمل بنظام تشغيل “أندرويد”، الذي يحمل الاسم الكودي “Ice Cream Sandwich 4.0″  ويأتي بنفس مميزات الهاتف الأول “Aquos 102SH”.

لكن الفرق إحتوائه على معالج “OMAP4460″، ثنائي النواة من نفس الشركة، وبسعة 1.5 غيغاهيرتز، وكاميرا بدقة 12.1 ميجابيكسل. ويبلغ سمكه 8.7 مم، ووزنه 130 غراما.

وستطرح الشركة الهاتف الأول في ديسمبر/كانون الأول المقبل، أما الثاني أوائل ربيع 2012، ولكن إذا تم ذلك لن يصبح هاتف “شارب” الأول بنظام التشغيل “آيس كريم ساندويتش 4.0″، لأنه من المتوقع أن تسارع كل من شركتي “جوجل”، و”سامسونج” لتتصدر القائمة في إصدار أول هواتف عمل بهذا النظام نهاية العام الجاري.

ومن المقرر أن يطرحا الهاتفين أولا في السوق الياباني من قبل شركة “SoftBank” اليابانية المتخصصة في الإتصالات السلكية واللاسلكية ووسائل الإعلام الياباني، والتجارة الإلكترونية والخدمات التكنولوجية، ومقرها “طوكيو”.

التصنيفات: أخبار, تقنية

اترك تعليقاً

يجب أن تكون مسجل لتتمكن من اضافة تعليق .

التدوينات المميزة

مهرجان الأنوار فى مدينة ليون بفرنسا

فى 6 ديسمبر من كل عام  يقام مهرجان الأنوار فى مدينة ليون بفرنسا , يقوم ...

لقطات مذهلة من الأنهار البركانية في أيسلندا

قام المصور الروسي أندريه بالتقاط مجموعة جديدة من الصور للأنهار البركانية في أيسلندا, " أيسلندا ...

ذوبان الأواني المنزلية المزخرفة

قام الفنان يفيا مارين بعمل منحوتات من نوع جديد وغريب, عبارة عن أواني منزلية مزخرفة مسكوبة ...

الأكثر قراءة

اليابان تطرح أول هاتف ذكي في العالم

شركة الاتصالات اليابانية "كي دي دي آي" KDDI  تطرح الأسبوع ...

أهم 8 أجهزة ذكية لم يعرفها أحد حتى ال

دائما التكنولوجيا لن تتوقف وتتنج لنا كل يوم جديد ,اليكم ...

منزل من الأشجار وسط الطبيعة

قام جاي هيويت تريسي وسط الطبيعة الخلابة ,ببناء منزله ...

أشكال متنوعة من الوجبات الغذائية

أفكار وأشكال رائعة من الوجبات الغذائية ,تقدم بطرق مختلفة ومهارة ...

منحونات 3d من القماش والمواد الطبيعي

من أحدث مجموعات النحت للفنانين ستيفن Stum وجايسون هولمان, والتى تعرف ...

الرعاه